ما هو سؤال الامتحان الذي وضعه الحوثيون لطلاب كلية الهندسة بجامعة إب وأشعل عاصفة؟


تناقل العديد من اليمنيين خلال الساعات الماضية، صورة لامتحان يبين ما تضمنته ورقة أسئلة موجهة لطلاب في كلية الهندسة بجامعة إب.

وكما يظهر فقد استنبط السؤال من وحي الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، ووضع في امتحان طلاب كلية الهندية بالمدينة.

وجاء في السؤال ضمن اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول بالكلية التي يسيطر عليها الحوثيون بجامعة إب، عرض لجنود يتموضعون على اليابسة من أجل إطلاق صواريخ على سفينة متواجدة في البحر الأحمر، لكن بينهم وبينها جبل واجهته مثلثة.


هل سيصيبون السفينة؟

وفيما أعطى السؤال الطلاب الأرقام المطلوبة لإجراء حساباتهم، طلب منهم أن يجيبوا بطريقة علمية وبالأرقام ما إذا كان الجنود سيصيبون السفينة أم لا؟!

وقد أثار هذا السؤال استغراب العديد من اليمنيين على مواقع التواصل، الذين أبدوا امتعاضهم من "عسكرة" التعليم حتى في الجامعات.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، امتد التوتر إلى عدة جبهات وساحات من لبنان إلى العراق وسوريا وصولاً إلى اليمن حيث الحوثيون.

إذ شنت الجماعة المدعومة إيرانياً عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات المتفجرة ضد سفن الشحن التجارية في البحر الأحمر، ما أثار مخاوف المجتمع الدولي من توسع الصراع وضرب سلامة الملاحة في هذا الممر المائي المهم عالمياً.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية