لأول مرة.. ملاكمة سعودية تفوز بالقاضية وتحقق إنجازاً تاريخياً


تمكنت الملاكمة السعودية هتان السيف (22 عاماً)، من التغلب بالضربة القاضية على نظيرتها المصرية ندى فهيم، لتحقق إنجازاً تاريخياً بكونها أول سعودية تنتصر في نزال دوري المقاتلين المحترفين "PFL".

وشهدت العاصمة السعودية الرياض، الجمعة، انطلاق دوري المقاتلين المحترفين "PFL" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على الصالات الرياضية الخضراء.

وتوجهت الأنظار نحو النزال النسائي الذي جمع بين السعودية هتان السيف والمصرية ندى فهيم، حيث كانت السيف أول سعودية تشارك في المسابقة بشكل عام.

وتمكنت السيف من التغلب على منافستها المصرية بالضربة القاضية في نزال لم يستغرق أكثر من دقيقة، وتحقق أول انتصار للمرأة السعودية بدوري المقاتلين المحترفين "PFL".

وبحسب "العربية.نت" قالت هتان: "بذلت قصارى جهدي للفوز، فنحن 3 لاعبين سعوديين، وجميعنا فزنا، لكن أنا المرأة الوحيدة بينهم، فاللاعبات السعوديات بذلن جهداً كبيراً لمسافة طويلة في سبيل النجاح، كما أن وزارة الرياضة دعمت اللاعبات من خلال الاتحادات".

وأشارت إلى أن "البطولة كانت مميزة، ولم ألتفت إلى أي محاولة استفزاز؛ لكوني أعتمد على روحي الرياضية في التعامل مع اللاعبات، وقد وضعت كل خبرتي في الحلبة لتحقيق الفوز".

ولفتت إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحقق فيها الفوز، مضيفةً أن "الملاكمة هي الطريقة المناسبة لي في التعبير عن ذاتي وتطلعاتي".

وتابعت: "أمضيت رحلة طويلة في التدريب، وهي مرحلة شاقة جداً لضرورة الالتزام بالتدريب مهما كانت التكلفة، وتحتاج للانضباط والالتزام، منها تمارين اللياقة والقوة البدنية والتكنيك وجميع أنواع التمارين".

وزادت: "أنا إنسانة متعطشة إلى النجاح، وما زلتُ أطمح إلى مزيد من التطور والنجاح، ولن أقف عند أي لقب، وأريد الوصول لعنان السماء".

يشار إلى أن هتان السيف أصبحت أول سعودية تنضم إلى ترويج عالمي لفنون القتال المختلطة، وذلك بعد أن تعاقدت، في شهر يناير الماضي، مع رابطة المقاتلين المحترفين (PFL).

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية