واتساب بدون انترنت.. ميزة جديدة لمشاركة الملفات والصور مع جهات اتصالك


كشفت تقارير تقنية أن القائمين على تطبيق التراسل الفوري المشفر واتسآب، يقومون حالياً باختبار ميزة جديدة، والتي قد تكون مهمة للعديد من المستخدمين.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه الميزة الجديدة ستمكن مستخدمي واتسآب من مشاركة الملفات، بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

وأشارت إلى أن الميزة الجديد أطلق عليها اسم People Nearby أو الأشخاص القريبون، وهي تعتمد على إرسال البيانات عبر شبكات البلوتوث، لافتة إلى أنها مشابهة لميزة Fast Send في أجهزة أندرويد، وميزة AirDrop في أجهزة آبل.

وأوضحت التقارير أن هذا يعني أنه سيكون بإمكان المستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو، إلى جهات الاتصال في تطبيق واتسآب، حتى إذا لم يكونوا هم أو أجهزة المستلمين متصلين بالشبكة العنكبوتية.

وبينت أنه من أجل الاستفادة من هذه الميزة، يتعين على المستخدمين تحميل أحدث نسخة تجريبية من تطبيق واتسآب، كما يتوجب عليهم السماح للتطبيق بالوصول إلى الملفات المحفوظة على الجهاز، والموقع الجغرافي، وخاصية البلوتوث.

ونوهت التقارير إلى أن عملية إرسال البيانات عبر هذه الميزة الجديدة، سوف تكون مشفرة، وهذا يعني أن مستلم البيانات لن يرى رقم هاتف المرسل، مما يحافظ على خصوصية المستخدمين.

وفي سياق آخر، أعلن واتسآب مؤخراً عن خطط إضافة فلاتر جديدة إلى قائمة الدردشات في التطبيق، وذلك بهدف الوصول إلى المعلومات المهمة بسهولة أكبر.

وقالت تقارير تقنية إنه من المقرر أن تشمل هذه الفلاتر: فلتر "الكل" وفلتر "الرسائل غير المقروءة"، بالإضافة إلى فلتر يندرج تحت عنوان "المجموعات". وأردفت إن الهدف من هذه الفلاتر الجديدة، هو تبسيط وتسهيل عملية البحث عن المعلومات في واتسآب، مما يساعد المستخدمين على العثور على الرسائل المهمة بسرعة وبدون مشقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية