قوات درع الوطن تدفع بتعزيزات عسكرية الى محافظة لحج


دفعت قوات درع الوطن بتعزيزات عسكرية نحو مناطق التماس في جبهتي حيفان جنوب محافظة تعز وعيريم بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج.

وقالت مصادر عسكرية تعزيزات عسكرية جديدة تابعة لقوات "درع الوطن"، وصلت إلى الجبهات المتاخمة لمديرية طور الباحة، شمال محافظة لحج، بعد أيام من تسلمها لتلك الجبهات.

وذكرت المصادر أن هذه القوات تتكون من، عشرات الأطقم والعربات العسكرية وقد توجهت صوب جبهتي "عيريم وحيفان" شمال لحج، على خطوط التماس مع مليشيا الحوثي.

وفي 27 أبريل الماضي، كانت قوات "درع الوطن"، قد تسلمت جبهتي "عيريم وحيفان" الحدودية، بين محافظتي تعز ولحج، من من قوات اللواء الرابع حزم، التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا.

وخلال الثلاثة الأسابيع الماضية، اندلعت اشتباكات متقطعة بين قوات درع الوطن من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، أسفرت عن قتلى وجرحى من الحوثيين، وفقا لمصادر عسكرية.

ومطلع العام الماضي 2023، تأسست قوات درع الوطن المدعومة سعوديا، بقرار من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وتنتشر في عدد من المحافظات، بمناطق الصراع بين الرياض وأبو ظبي جنوب وشرق البلاد.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.