ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
توقيع اتفاقية جديدة بين اليمن والإمارات
شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين اليمني والإماراتي في مجال التدريب والتأهيل الدبلوماسي، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في هذا المجال الحيوي.

جرت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بحضور وزير الخارجية اليمني الدكتور شائع الزنداني، حيث وقعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية الإماراتية والمعهد الدبلوماسي اليمني على الاتفاقية التي تهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف والتدريب في المجال الدبلوماسي.

وفي إطار زيارته إلى أبوظبي، التقى الوزير الزنداني بمدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية نيكولاي ملادينوف، حيث بحثا سبل التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات والتدريب في مجال الدبلوماسية.
كما تعرف الوزير على أنشطة الأكاديمية ومدة التدريب ووسائل التأهيل والمهارات التي تقدمها للملتحقين بها.

وأكد الوزير الزنداني أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية اليمنية لتأهيل وتدريب كوادرها الدبلوماسية وصقل مهاراتهم، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء الوظيفي للدبلوماسيين اليمنيين.

حضر مراسم التوقيع سفير اليمن لدى الإمارات فهد المنهالي، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، ومسؤول ملف الجزيرة والخليج المستشار علاء عفارة، فيما حضر من الجانب الإماراتي سفير الإمارات لدى اليمن محمد الزعابي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.