مليشيات الحوثي تعلن عن سقوط 51 شخصاً بغارات جوية الليلة الماضية
أعلنت مليشيات الحوثي، الجمعة، مقتل 16 مدنيا وإصابة 35 آخرين بغارات أمريكية بريطانية على محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن مكتب وزارة الصحة الخاضع لسيطرة الجماعة محافظة الحديدة، فيما لم يصدر تعليق من الجانب الأمريكي أو البريطاني بشأن بيان الجماعة حتى الان.

وورد في البيان: "استشهاد 16 مدنيا وإصابة 35، جراء الغارات الأمريكية والبريطانية على محافظة الحديدة ليل الخميس/ الجمعة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

بدورها، ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، أن الغارات الأمريكية البريطانية استهدفت مبنى إذاعة الحديدة وميناء الصليف بالمحافظة.

فيما أكد الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام، على منصة إكس، الجمعة، سقوط "قتلى وجرحى جراء شن العدوان الأمريكي البريطاني غارات على صنعاء والحديدة".

من جانبها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان، أنها "نجحت في تدمير 8 طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن وفوق البحر الأحمر".

وأضافت: "نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية إلى جانب القوات المسلحة البريطانية عدة ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها".

وأوضح البيان أنه "تبين أن هذه الطائرات بدون طيار والمواقع تمثّل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.