ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخين استهدفا مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير صاروخين باليستيين استهدفا المدمرة الأمريكية "يو أس أس غرافلي" واعتراض مسيرة حوثية جنوب البحر الأحمر.

وقالت القيادة الأمريكية إن قواتها دمرت نظامًا جويًا غير مأهول للحوثيين مدعومًا من إيران ولاحظت تحطم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر دون وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، اشتبكت القوات الأمريكية مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن في جنوب البحر الأحمر، وتم تدمير الصواريخ دفاعًا عن النفس دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات للسفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية تشكل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وأشارت إلى اتخاذ إجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا.

وكانت مليشيات الحوثي قالت انها استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى استهداف أربع سفن تجارية أخرى في البحر الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.