"شوية جهال طبعوها".. قيادي حوثي يسخر من طباعة جماعته عملة 100 ريال

شن قيادي عسكري في مليشيات الحوثي، هجوماً عنيفاً على إدارة البنك المركزي في صنعاء، متهماً إياهم بالجهل وعدم الكفاءة، وذلك على خلفية طباعة البنك عملة معدنية جديدة من فئة 100 ريال.

ووصف منتحل رتبة عميد المدعو عبدالغني الزبيدي في تغريدة على منصة "إكس"، قرار طباعة العملة بأنه "متخذ في الطيرمانات (أي بشكل عشوائي وغير مدروس)"، وأن "العمل غير خاضع للدراسة". كما هاجم القائمين على البنك المركزي، معتبراً إياهم "شوية جهال".

وتساءل الزبيدي عن مصير العملة الجديدة، قائلاً: "طيب أين هذه العملة في السوق..؟ ولماذا لم نعد نراها.. أتحداكم تنزلوا السوق أو عند الصرافين او عند الباصات لتجدوا هذه العملة".

واختتم الزبيدي تغريدته باتهام البنك المركزي بإهدار المال العام، ووصف قراراتهم بالفاشلة، قائلاً: "ماذا يعني ذلك؟ ألا يدل أنهم طلعوا فنكوووش..؟ وأن قرارات الطيرمانات مثلها مثل غيرها من القرارات الفاشلة؟!".

وتأتي هذه الاتهامات في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية في اليمن، وارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير، مما أثار سخط وغضب المواطنين.

وتعاني اليمن من أزمة إنسانية خانقة، حيث يُقدر عدد الأشخاص الذين بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة بـ 23 مليون شخص، أي ما يقارب 80% من إجمالي السكان. وتفاقمت هذه الأزمة بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ عام 2014.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.