ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
سياسي كويتي يهاجم متحدث مليشيات الحوثي يحيى سريع: "صوته بُح من الأكاذيب"

شن عميد الصحافة الكويتية، الدكتور أحمد الجار الله، هجوما حاداً على متحدث مليشيات الحوثي، يحيى سريع، عبر تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) واصفا سريع بـ"عميل إيران" بسبب ادعاءاته المتكررة حول استهداف بواخر العالم في البحر الأحمر.

وقال الجار الله في تغريدته: "المتحدث الرسمي العسكري للحوثيين صوته بُح من أكاذيب عملاء إيران... لو صدقنا بيانات الحوثة عن اصطيادهم بواخر العالم المارة في البحر الأحمر، لكنا أمام افتراض أن الناقلات نفذت من العالم."

وأشار الجار الله إلى أن الهزائم المتزايدة لمليشيات الحوثي بدأت تؤثر على معنوياتهم، مضيفًا أن المتحدث الرسمي يحيى سريع، المعروف بصوته الجهوري، بدأ يفقد بريقه وسط هذه الهزائم. كما أضاف بنبرة ساخرة أن الحوثيين، بقيادة عبد الملك الحوثي، يعتمدون على الأكاذيب والتوجيهات الفاسدة التي تصدر من أفق ضيق ومغلق.

تغريدة الجار الله لم تقتصر على الهجوم الشخصي بل تناولت أيضًا سياسات الحوثيين في فرض الضرائب والجبايات تحت مسمى "الخُمس"، ما زاد من معاناة المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات.

تجدر الإشارة إلى أن الانتقادات التي يوجهها الجار الله ليست الأولى من نوعها، حيث يعتبر من الأصوات البارزة في الإعلام العربي التي تهاجم سياسات الحوثيين وتفضح ممارساتهم في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.