ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
هل ينجح؟.. شيخ قبلي بارز ومسؤول حكومي يدعو لإنشاء حلف قبلي جديد لاستعادة الدولة
دعا الشيخ القبلي حسين علي عبدربه القاضي، وكيل محافظة مأرب وأحد أبرز قيادات المقاومة الشعبية، إلى تشكيل حلف قبلي واسع يهدف إلى استعادة الدولة اليمنية وتنقية الخلافات السياسية.

وأكد الشيخ القاضي في تصريح صحفي أن هذا الحلف القبلي يجب أن يضم قبائل حاشد وبكيل وقضاعة ومذحج، مع التركيز على قبائل نهم وخولان ومراد وعبيدة وآل عواض وقيفة كنواة استراتيجية قبلية.

وأوضح الشيخ القاضي أن الهدف من هذا المشروع القبلي العسكري الاجتماعي هو تغيير المعادلة في اليمن، واستعادة الدولة وتحرير صنعاء من الاحتلال الإيراني.

وأشار إلى أن هذه القبائل تمتلك مواقع جغرافية حساسة وتسيطر على مناطق ذات أهمية سياسية، ولديها نفوذ وقدرات عسكرية وبشرية تمكنها من إحداث تغيير فعلي على الأرض.

وأضاف الشيخ القاضي أن من أهم مهام هذا الحلف إعادة علاقات اليمن مع المملكة العربية السعودية على أساس أخوي صادق واستراتيجي، مستندا إلى الولاء العروبي والأخوي لقبائل الجزيرة العربية، بعيداً عن التبعية الفارسية الإيرانية التي أفسدت علاقات اليمن مع السعودية والدول الأخرى.

ودعا الشيخ القاضي القبائل إلى تشكيل لجنة عليا لهذا الحلف القبلي من القبائل المذكورة في مشروعه، والبدء في ترتيبات إنشاء وتأسيس وإشهار هذا الحلف، مؤكداً أن هذا سيكون مشروعاً مهماً لصالح الوطن ومستقبله واستقراره.

وأكد الشيخ القاضي أن هذا الحلف سيكون داعماً وسنداً للدولة، مستنداً إلى قيم ومبادئ القبيلة العربية المعروفة بالشيم والعادات الحميدة التي تحافظ على عمق القبائل والمجتمعات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.