ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
حالته حرجة.. مليشيات الحوثي تحاول اغتيال مسؤول حكومي سابق بصنعاء

قالت مصادر محلية أن القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام ووكيل وزارة الإعلام الأسبق مطهر تقي، تعرض لمحاولة اغتيال، في العاصمة المختطفة صنعاء التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي بقوة السلاح.

واكدت المصادر إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلًا من الرصاص على مطهر تقي في أحد شوارع صنعاء وانه بحالة حرجة وقد تم نقله إلى أحد مستشفيات صنعاء لتلقي العلاج.

من جانبه أدان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، واستنكر "بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على محاولة اغتيال الاستاذ مطهر تقي وكيل وزارة السياحة السابق والقيادي البارز في المؤتمر الشعبي العام، بإطلاق الرصاص عليه مع نجله في احد شوارع العاصمة المختطفة صنعاء، في ظل سلسلة من الاغتيالات وحملة الاعتقالات التي طالت عددا من السياسيين والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني"

وقال أن "هذه الجريمة النكراء تأتي في ظل تزايد غير مسبوق لأعمال القمع والتنكيل الذي تمارسه مليشيا الحوثي الإرهابية، ويطال السياسيين والإعلاميين والحقوقيين والنقابيين والناشطين لثنيهم عن التعبير عن آرائهم، وعدم تبني قضايا المواطنين، والتغطية على ممارسات المليشيا الإجرامية بحق اليمنيين".

وطالب الإرياني "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص بمغادرة مربع الصمت المُخزي، وإصدار إدانة واضحة لجريمة محاولة الاغتيال، وغيرها من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنیین في مناطق سيطرتها، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتقديم دعم حقيقي للحكومة لحسم معركة استعادة الدولة، وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.