ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
مقطع فيديو يشعل مواقع التواصل.. يمني يواجه المليشيات وسط ميدان السبعين

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مواطنًا يمنيًا يتحدى ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في ميدان السبعين بأمانة العاصمة صنعاء.

في الفيديو، يظهر المواطن وهو يقول إن ميدان السبعين يجب أن يكون رمزًا للجمهورية، لكنه يُستخدم الآن من قبل الحوثيين لتقديس "خرافة الولاية". وأكد المواطن بصوت عالٍ أن الشعب اليمني هو الوحيد الذي يملك الحق في الحكم، وأن الولاية تخص الجمهورية فقط.

وتحتفل ميليشيات الحوثي بما يسمى "يوم الولاية" أو "عيد الغدير"، وهي طقوس طائفية مستوردة من إيران، حيث يزعمون فيها أحقيتهم بالحكم والسيطرة على الشعب اليمني.

وتستغل ميليشيات الحوثي موارد الدولة في المناطق التي تسيطر عليها للاحتفال بما يطلق عليها اليمنيون "خرافة الولاية"، محاولة فرضها على المواطنين اليمنيين، ونسف مبادئ النظام الجمهوري وأسس الدين الإسلامي الذي ينادي بالمساواة بين الناس.

جدير بالذكر أن الميليشيات الحوثية ألغت الاحتفالات بالأعياد الوطنية مثل السادس والعشرين من سبتمبر، والرابع عشر من أكتوبر، وعيد الوحدة اليمنية واسست لاحتفالات طائفية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.