خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
طلبها الجبواني في وقت سابق.. الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين

قدمت دولة الكويت دعماً مهماً لشركة الخطوط الجوية اليمنية، يشمل ثلاث طائرات ومحركين، بعد الأزمة التي نشبت بين الشركة وجماعة الحوثي، التي احتجزت أربع طائرات في مطار صنعاء.

وفي تغريدة على منصة إكس، أعرب رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي عن شكره العميق قائلاً: "بإسمي وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني، أعرب عن عظيم الشكر لأخي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين".

وأشار العليمي إلى أن هذا الدعم يمثل "إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب شعبنا اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية."


ومنذ أيام، احتجزت مليشيات الحوثي الإرهابية ثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية، بالإضافة إلى طائرة رابعة منذ أسابيع، وذلك على خلفية قرار حكومي بمنع توريد أي مبالغ للشركة في مناطق الحوثيين، إثر احتجاز الجماعة 100 مليون دولار من أموال الشركة.

يذكر أن وزير النقل السابق صالح الجبواني كان قد طرح على نظيره الكويتي طلب وزارة النقل اليمنية من الحكومة الكويتية السماح للخطوط الجوية الكويتية برفد الأسطول اليمني بثلاث طائرات، حيث أبدى الاخوة في الخطوط الكويتية استعدادهم لذلك بعد موافقة الحكومة والقيادة السياسية بدولة الكويت.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.