ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
شاهد.. انفجار مخازن أسلحة حوثية يشعل حرائق هائلة في محمية برع الطبيعية (فيديو)
اندلع حريق هائل في احدى المحميات الطبيعية في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال المحامي اليمني محمد المسوري، في تغريدة نشرها على منصة إكس، أن حريقا هائلا اندلع في محمية "برع" بمديرية برع التابعة لمحافظة الحديدة، نتيجة انفجار مخازن أسلحة تابعة لمليشيا الحوثي.

وأشار المسوري إلى أن الحريق يشكل تهديداً كبيراً للمحمية بما تحتويه من بشر وحيوانات وأشجار نادرة، مطالباً بضرورة التدخل لإخماد النيران.

وأكد المسوري أن الحوثيين يستخدمون المناطق السكنية لتخزين الأسلحة وإطلاق الصواريخ، مما يزيد من خطورة الوضع على السكان المحليين والمناطق المحيطة.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بأن الحريق نشب في وقت متأخر من الليل بعد سلسلة من الانفجارات داخل مخازن الأسلحة التابعة لمليشيا الحوثي.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور تم نشرها على تويتر وفيسبوك النيران وهي تلتهم أجزاء واسعة من المحمية، وسط محاولات يائسة من السكان المحليين لإخمادها.


ولقيت الحادثة استنكاراً واسعاً من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أبدوا غضبهم من استخدام الحوثيين للمناطق السكنية والمحمية لتخزين الأسلحة، مما يعرض حياة المدنيين والطبيعة للخطر.

كما طالبوا الجهات الدولية والمحلية بالتدخل الفوري لإنقاذ المحمية ومنع تكرار مثل هذه الحوادث.

واستمر الحريق في المحمية لأكثر من ثلاث ساعات، بحسب المصادر، في ظل غياب تام لسلطات الأمر الواقع التابعة للحوثيين.

ووفقا للمصادر فقد بادر مواطنون من أبناء القرية وتدخلوا ليتمكنوا بعد وقت من السيطرة على الحريق وإخماده بوسائل بدائية، نتيجة غياب الطريق الذي يوصل إلى المنطقة، قال أحد المصادر: "ما زلنا نستخدم الحمير!"
فيما لم يصدر أي تصريح من قبل مليشيات الحوثي عن وضع المحمية حتى الان.

وتعتبر هذه الحادثة تذكيراً بخطورة الأوضاع الأمنية والإنسانية في اليمن، حيث تتسبب الأعمال العسكرية والتخزين العشوائي للأسلحة في تهديد حياة المدنيين وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، بما في ذلك المناطق الطبيعية المحمية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.