ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
حمـ،ـاس تقبل مقترحًا أمريكيًا لبدء محادثات بشأن الرهائن الإسرائيليين

أفاد مصدر كبير في حركة حمـ،ـاس بأن الحركة قبلت مقترحًا أمريكيًا لبدء محادثات حول إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، بعد 16 يومًا من المرحلة الأولى لاتفاق يرمي إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأوضح المصدر بحسب وكالة "رويترز" أن حمـ،ـاس تخلت عن مطلب التزام إسرائيل بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق، وستسمح بتحقيق ذلك عبر المفاوضات خلال المرحلة الأولى التي تستمر ستة أسابيع.

وأكد مسؤول فلسطيني مطلع أن المقترح قد يؤدي إلى اتفاق إطاري إذا وافقت عليه إسرائيل، مما قد ينهي الحرب الدائرة منذ تسعة أشهر بين إسرائيل وحمـ،ـاس في غزة.

وذكر المصدر أن مدير المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، سيسافر إلى قطر الأسبوع المقبل للمفاوضات، حيث ستركز المناقشات على تقديم ضمانات مكتوبة لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات وانسحاب القوات الإسرائيلية إذا استمرت المحادثات.

وأشار مصدر في فريق التفاوض الإسرائيلي إلى أن هناك فرصة حقيقية للتوصل إلى اتفاق، مشيرًا إلى تغير كبير في مواقف إسرائيل السابقة.

في الوقت نفسه، أكد مسؤول أمريكي أن هناك تقدمًا حقيقيًا، لكنه أشار إلى أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحقيق الاتفاق النهائي.

وتكثفت الجهود الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة على مدى الأيام القليلة الماضية من خلال جهود دبلوماسية حثيثة بين واشنطن وإسرائيل وقطر

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.