خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
الحوثيون يختطفون ناشطًا في مدينة ذمار جنوب صنعاء

قالت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران اقدمت على خطف ناشط في مدينة ذمار، جنوب صنعاء، ونقلته إلى أحد سجونها.

وذكرت المصادر أن عناصر مسلحة تابعة للحوثيين اختطفت الناشط "صدام حسين أحمد الصوفي" قبل يومين، دون ذكر أسباب الاختطاف.

وأوضحت المصادر أن الصوفي، نجل الأستاذ حسين أحمد الصوفي، عضو المجلس التنفيذي لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين والمدير العام السابق لمكتب الشباب والرياضة في محافظة ذمار.

ولكدت المصادر أن الصوفي ما زال محتجزًا حتى اللحظة، رغم المطالبات بالإفراج عنه.

وأصدر عدد من النشطاء والحقوقيين بيانًا مشتركًا طالبوا فيه مليشيات الحوثي في مدينة ذمار بالإفراج الفوري عن الشاب صدام حسين أحمد الصوفي.

وتضمن البيان توقيعات عدد من الشخصيات الحقوقية والاعلامية البارزة في المجتمع، من بينهم أحمد ناجي أحمد النبهاني، وعبد الباري طاهر، والدكتور عبد الله عوبل، إضافة إلى عدد من الأسماء الأخرى الرائدة في المجالات المختلفة باليمن.

وقد كتب والده، الأستاذ حسين أحمد الصوفي، منشورًا عبر فيه عن مرارة القهر بسبب اعتقال ابنه، داعيًا إلى تدخل عقلاء من أبناء ذمار لضمان إعادته سالمًا.

وتفرض مليشيا الحوثي قيودًا شديدة على حرية التعبير في المناطق التي تسيطر عليها، وتستخدم الاعتقالات كوسيلة لقمع كل من يعارض سياستها أو ينتقد أفعالها القمعية والفساد.









أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.