ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الشرعية تخنق الحوثي بمزيد من الإجراءات.. وهذا ما يحدث في منفذ الوديعة!

أصدر مدير عام جمرك ميناء الوديعة البري بمحافظة حضرموت تعميمًا إداريًا يقضي بمنع عبور المركبات التي تحمل لوحات يمنية غير صادرة من المناطق اليمنية المحررة.

وبحسب تعميم تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن التعميم يمنع بشكل صارم السماح بمغادرة أي سيارة تحمل لوحات يمنية إلى المملكة العربية السعودية ما لم تكن تحمل بيانًا جمركيًا صادرًا من أحد المنافذ أو الدوائر الجمركية في المناطق المحررة.

وذكر التعميم المؤرخ الخميس 11 يوليو/تموز 2024، والموجه إلى مدير إجراءات المسافرين ومسؤول البوابة الجنوبية بميناء الوديعة البري، أن هذا الإجراء يأتي بموجب توجيهات سابقة من مصلحة الجمارك ومذكرة الإدارة العامة لشرطة السير بوزارة الداخلية التابعة للحكومة الشرعية.

واعتبر ناشطون أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تقويض المليشيا الحوثية اقتصاديًا، بعد أن استمرت في تصعيدها العسكري وانتهاكاتها بحق المدنيين على مدى السنوات الأخيرة، مما أفشل المساعي الدولية لخارطة سلام تشمل جميع الأطراف والقوى اليمنية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.