ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

قضايا اليمن المحورية في فعالية لمركز واشنطن للدراسات

سلّط مركز واشنطن للدراسات اليمنية (WCYS) يوم الخميس 11 يوليو 2024، الضوء على عدة مجالات محورية حيوية لاستقرار وتطوير اليمن والمجتمع اليمني الأمريكي، خلال فعالية خاصة بمناسبة "اليوم السنوي الثاني لمناصرة القضايا اليمنية في الكونغرس الأمريكي".

وخلال الفعالية التي شهدت مشاركة أكثر من 130 يمني من 17 ولاية أمريكية، ركزت المناقشات على تعزيز الجهود الدبلوماسية الأمريكية للتعامل مع المشهد السياسي والأمني المعقد في اليمن وزيادة المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان هناك.

كما اشارت إلى أهمية تعزيز استراتيجيات التنمية المستدامة التي تعتبر ضرورية لتعافي اليمن، والتي ستساعد على دعم الاقتصاد اليمني والمواطنين اليمنيين على المدى الطويل.

وأوضح مركز واشنطن للدراسات أن اليوم السنوي لمناصرة القضايا اليمنية يُعد "حدثاً بارزاً يهدف إلى تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة واليمن، ومناصرة قضايا المجتمع اليمني الأمريكي وكذلك الشؤون السياسية اليمنية".

وفي إطار هذه الفعالية، التقى اليمنيون الأمريكيون مع 64 مكتبًا في الكونغرس و3 ممثلين عن لجان الكونغرس لمناقشة قضاياهم.

كما تم إثراء يوم المناصرة بعدد من الندوات واللقاءات، بحضور قادة بارزين من المجتمع اليمني، من بينهم قاضٍ يمني أمريكي منتخب في الولايات المتحدة، ورئيس بلدية أمريكي، وممثل عن الولاية، والعديد من نشطاء المجتمع المدني من أصل يمني.

وشهدت الفعالية أيضاً حضور مكتب المبعوث الأمريكي وممثلين من وزارة الخارجية الذين تفاعلوا مباشرة مع المجتمع وقدموا رؤى مهمة حول الجهود الدبلوماسية الحالية وتطورات السياسة.

كما حضر الفعالية ممثلون من مختلف الفصائل والتوجهات السياسية اليمنية، مقدمين رسالة موحدة حول الحاجة الملحة لاستقرار بلدهم ورفض قاطع للعنف الداخلي والجهات المسلحة غير الحكومية.

يشجع مركز واشنطن للدراسات اليمنية على الحوار والمشاركة المدنية داخل المجتمع الأمريكي اليمني، ويسعى لأن تكون أصوات اليمنيين الأمريكيين جزءًا لا يتجزأ من الحوار حول العلاقات الدولية والمساعدات الإنسانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.