ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بلغوا أكثر من 50 مختطفا بينهم 5 نساء.. أبو حرشفة يواصل جرائم الاختطاف بمحافظة عمران

قالت مصادر محلية في محافظة عمران (شمال العاصمة صنعاء) ان القيادي الحوثي المدعو أبو حرشفة (منتحل منصب مدير أمن محافظة عمران) اقدم على اعتقال أكثر من خمسين فناناً ومنشداً بينهم خمس نساء مغنيات خلال فعاليات مختلفة اقيمت في المحافظة.

وأكدت المصادر أن القيادي في مليشيات الحوثي والمقرب من زعيم الجماعة الإرهابية (ابن شقيقته) يواصل حملته الأمنية لاختطاف الفنانين والمنشدين في حفلات الزفاف وملاك صالات الأعراس ليبلغ عدد المختطفين حتى اليوم أكثر من خمسين فنانا ومنشد بينهم 5 نساء مغنيات .

وأشارت المصادر إلى أن أبو حرشفة أصدر توجيهات أمنية مؤخرا بمصادرة الأجهزة الصوتية (مكبرات الصوت) والآلات الموسيقية الخاصة بالفنانين من النقاط العسكرية الحوثية ليتم على إثرها مصادرة العشرات من الآلات والأجهزة باعتبارها أداة جريمة وفقا للقانون والذي ينص على مصادرة ادوات الجريمة .

ولفتت المصادر إلى أن المدعو أبو حرشفة يتمتع بسمعة سيئة للغاية وانه ارتكب مئات المخالفات بحق ابناء محافظتي حجة وعمران والتي انتحل فيهما صفة مدير الأمن وكان يقوم بمصادرة الأجهزة الصوتية والآلات الموسيقية لصالح المنشدين المواليين لهم والذين يعملون في الزوامل والاهازيج التعبوية والطائفية لصالح المليشيا الحوثية .

وتعاني محافظة عمران من انتهاكات متزايدة، عقب قيام القيادي الحوثي المعروف بـ"أبو حرشفة" بمواصلة جرائمه في حق المواطنين في اطار سلسلة من الأعمال القمعية التي تستهدف الأنشطة الفنية والثقافية في المنطقة، مما يثير مخاوف واسعة حول الحريات المدنية وحقوق الإنسان في المحافظة.







أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.