ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تزامنا مع مليونية عشال.. الأجهزة الأمنية تتمكن من اعتراض صيد ثمين قبل وصوله الى عدن (صورة)

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج من اعتراض شحنة أسلحة مكونة من عشرات العبوات الناسفة والقنابل الهجومية المتعددة، وأدوات تفجير.

وقالت وسائل إعلام محلية، ان نقطة امنية ضبطت عصر الجمعة، عدد 15 عبوة ناسفة و30 قطعة من مادة الـ"تي ان تي" و 90 قنبلة هجومية واخرى صوتية وضوئية وكذا قنبلتين ذات احجام كبيرة وغير شائعة الاستخدام في بلادنا .

وأوضحت المصادر أن نقطة امنية جنوب محافظة لحج ضبطت قاطرة محملة بمادة ” البطحة ” قادمة من صنعاء وفي طريقها إلى عدن، وعند مباشرة افراد النقطة بالتفتيش الروتيني، سارع سائق القاطرة بتقديم مبلغ 2000 ريال سعودي للجنديين اللذين صعدا الى ظهر القاطرة لتفتيشها، وهو ما دفع جنود النقطة على اتخاذ قرار افراغ حمولة القاطرة ، واثناء عملية افراغها ، اعترف السائق بكل ما تم ضبطه من قنابل وعبوات ناسفة .

واضافت المصادر ، انه واثناء عملية التفتيش لمقصورة القاطرة ، عثر في الواجهة الامامية لدواسة الوقود ورقة مكتوبة فيها اسماء وارقام جولات من كانت ستسلم لهم المضبوطات، وكشف المصدر ان سائق القاطرة ، اعترف بأنه وقبل اسبوعين ، اوصل الى العاصمة عدن 40 درع واقي من الرصاص ، وانه سلمها لشخص يدعى الادارسي، حسب زعم وسائل تابعة للانتقالي.


ويأتي ضبط القنابل والمتفجرات تزامنا مع الإعلان عن إقامة مليونية حاشدة عصر اليوم تطالب بالكشف عن مصير المختطف من قبل مليشيات الانتقالي العقيد عشال الجعدني في العاصمة المؤقتة عدن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.