ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ستتوقف خلال 3 أيام.. الحوثيون يتسببون بأزمة كهرباء وشيكة في مناطق سيطرتهم (بيان)


هدد مالكوا ومستثمروا المحطات الكهربائية التجارية في مناطق الحوثيين بوقف خدمة الكهرباء خلال ثلاثة أيام احتجاجًا على ممارسات تعسفية من قبل قيادات حوثية في وزارة الكهرباء بصنعاء.

وأوضح قطاع توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية بالغرفة التجارية والصناعية بالأمانة وجمعية محطات توليد الكهرباء الأهلية في بيان لهما، أن المستثمرين يواجهون معاملات غير قانونية من قبل القيادي الحوثي محمد أحمد البخيتي، مما يهدد بانقطاع كامل لخدمة الكهرباء.

وأشار البيان إلى المشكلات المتعددة التي تعاني منها المحطات الكهربائية الخاصة بسبب التعسفات والإجراءات التي يفرضها البخيتي، مما يدفع المحطات إلى المخاطرة برؤوس أموالها.

وأكد أن البخيتي أغلق بعض المحطات ورفض فتح قنوات للتواصل لحل النزاعات وديا، مما خلق بيئة طاردة للاستثمار وأدى إلى عرقلة التعاون بين القطاعين العام والخاص.

طالب البيان بتنفيذ توجيهات المجلس السياسي ومجلس النواب ومجلس الوزراء التابعين للحوثيين بحل جميع مشكلات المحطات الخاصة ومساواتها في رسوم تقديم الخدمة مع المؤسسة العامة للكهرباء.

ودعا إلى وقف اللائحة التعسفية وإلغاء الاتهامات الموجهة لملاك المحطات بعمليات غسيل أموال. وأعلن البيان عن بدء إطفاء جزئي للكهرباء في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، محملاً البخيتي المسؤولية الكاملة عن التبعات المترتبة على المستثمرين.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.