لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

توتر في الحوبان عقب استيلاء قيادي حوثي على أرضية مواطن وقتله مع اثنين من أقاربه

قالت مصادر محلية أن قياديا في مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران استولى على أرضية مواطن في منطقة الحوبان شرقي تعز، وقتله بدم بارد مع اثنين من أقاربه.

وبحسب المصادر فإن المواطن "معاذ محمد صالح الزيادي" عاد من بالد المهجر بنية البناء على قطعة أرض يمتلكها منذ سنوات في المنطقة إلا أن القيادي الحوثي المدعو "علي عامر حسين" اعترضه مدعياً ملكية الأرض، وقاد هجوماً مسلحاً انتهى بمقتل الزيادي واثنين آخرين من أقاربه.

وذكرت المصادر أن الضحايا ينحدرون من عزلة "دلال" في مديرية بعدان شرقي محافظة إب، وهم: "معاذ محمد صالح الزيادي"، مالك الأرض، وشقيقيه "يوسف علي مصلح حجاج"، و"إبراهيم علي مصلح حجاج".

وأكدت المصادر أن الجناة فروا عقب ارتكاب الجريمة، وأن من بينهم "علي عامر حسين"، و"فواز علي عامر حسين"، و"صدام علي عامر"، و"عبدالجليل مهيوب الجهلاني"، و"ذياب عبدالجليل مهيوب الجهلاني"، وجميعهم ينتمون إلى محافظة مأرب.

وأفادت المصادر أن عشرات المسلحين من أبناء مديرية بعدان توافدوا إلى منطقة الحوبان لمناصرة الضحايا والمطالبة بالقبض على الجناة، مما أدى إلى توتر شديد في المنطقة وسط تحشيد مسلح خلال الساعات الماضية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.