لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

واشنطن تحدد شروطها لإنهاء النزاع في اليمن وترد على تحركات الحوثيين الأخيرة
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية موقفها الرسمي تجاه الأزمة اليمنية، مشددة على ضرورة وقف التهديدات الحوثية لدول الجوار كشرط أساسي لإيجاد حل دائم للصراع.

جاء ذلك في بيان أصدره فيدانت باتل، النائب الرئيسي للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أدان فيه بشدة استيلاء الحوثيين على مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في صنعاء.

وصف البيان الأمريكي اقتحام مكتب المفوضية بأنه انتهاك صارخ للأعراف الدولية، معتبراً إياه جزءاً من سلسلة أعمال عدوانية نفذها الحوثيون، شملت اعتقال موظفين تابعين للأمم المتحدة ومنظمات دولية، الأمر الذي يعرقل إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين اليمنيين.

وأكدت واشنطن استمرار دعمها لجهود السلام في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة، مشددة على تأييدها القوي لعمل المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمنظمات الدولية العاملة في إغاثة الشعب اليمني.

إلا أنها شددت على استحالة التوصل لحل دائم للأزمة طالما استمر الحوثيون في مهاجمة السفن الدولية وتهديد دول الجوار والشعب اليمني.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.