ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

هل هي مقدمة لحل مجلس القيادة الرئاسي؟.. تغريدة مثيرة للجدل من مسؤول سعودي حول رئاسة اليمن!

أثارت تغريدة نشرها عبدالله آل هتيلة، مساعد رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية والمقربة من دوائر الاستخبارات، موجة من الجدل في الأوساط السياسية اليمنية.

فقد وصف آل هتيلة الدكتور رشاد العليمي بـ"رئيس الجمهورية اليمنية" لأول مرة، في ما اعتبره مراقبون تلميحًا سعوديًا بإمكانية حل المجلس الرئاسي اليمني وتنصيب العليمي رئيسًا للبلاد.

وقال آل هتيلة في تغريدته التي رصدها محرر "يني يمن" : "المُعلّم الدكتور رشاد العليمي رئيس الجمهورية اليمنية.. أمل اليمن واليمنيين وقائد المرحلة الحكيم".

التغريدة جاءت في وقت تشهد فيه اليمن توترات سياسية وأمنية متزايدة، مع تعثر تنفيذ خارطة الطريق الأممية التي تهدف إلى تحقيق السلام في البلاد.



وتفاقمت الخلافات بين المكونات المحلية على الأرض، مما انعكس بشكل مباشر على أعضاء المجلس الرئاسي، حيث تصاعدت الخلافات فيما بينهم، ما يهدد بانهيار تماسك المجلس.

وفي حضرموت، تتصاعد التوترات مع مطالبات محلية بزيادة السيطرة الإدارية والأمنية من قبل السلطات المحلية، وسط تصاعد الخلافات بين الفصائل المختلفة، وهو ما قد يشكل ضغطًا إضافيًا على المجلس الرئاسي في ظل هذه التطورات.

يرى مراقبون أن التغريدة قد تكون إشارة إلى تغيير محتمل في الهيكل السياسي اليمني، في ظل تصاعد الضغوط الداخلية والخارجية على المجلس الرئاسي.

ومع استمرار الأزمة اليمنية دون حل واضح في الأفق، يبقى مستقبل المجلس الرئاسي غامضًا، وسط تساؤلات حول ما إذا كانت هذه التغريدة مجرد رأي شخصي أم أنها تعكس توجهًا سعوديًا جديدًا.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.