لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

ما حقيقة تلقي الحكومة مقترحات أممية لتوحيد العملة والبنك المركزي؟

كشف مصدر رفيع في الحكومة اليمنية لصحيفة "الشرق الأوسط" أن الحكومة لم تتلقَ أي مقترحات من الأمم المتحدة بخصوص توحيد العملة والبنك المركزي اليمني، رغم ما أعلنه المبعوث الأممي هانس غروندبرغ في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن عن أهمية تحقيق هذه الخطوة.

ووفقاً للمصدر، فإن الحكومة اليمنية لم تستلم حتى الآن أي مقترحات رسمية من مكتب المبعوث الأممي بشأن توحيد العملة والبنك المركزي. يأتي هذا في الوقت الذي يرى فيه خبراء اقتصاديون أن جهود توحيد البنك المركزي قد تواجه تحديات كبيرة، خاصة فيما يتعلق بإشراف البنك المركزي الموحد على جميع الإيرادات الحكومية في البلاد، وهو ما قد يرفضه الحوثيون.

وكان البنك المركزي في عدن قد اتخذ إجراءات ضد ستة بنوك في مناطق سيطرة الحوثيين بعد فشلها في نقل عملياتها إلى عدن، مما أدى إلى ردود فعل من الحوثيين تمثلت في احتجاز أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء.

من جانبه، أشار الخبير الاقتصادي رشيد الآنسي إلى أن توحيد البنك المركزي يمكن أن يساعد في تحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد، لكنه شكك في إمكانية تحقيق ذلك في ظل الرفض الحوثي المستمر لأي مبادرات مماثلة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.