ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تنظيم القاعدة يشن هجومًا على مواقع قوات المجلس الانتقالي في محافظة أبين


قالت مصادر محلية إن عناصر من تنظيم القاعدة شنت مساء الثلاثاء هجومًا مباغتًا على مواقع تابعة لتشكيلات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات في وادي عومران بمديرية مودية، محافظة أبين.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من هجوم انتحاري نفذه التنظيم وأسفر عن مقتل وإصابة 34 جنديًا في نفس المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن المهاجمين استخدموا قذائف صاروخية وأسلحة رشاشة في محاولة لاستهداف القوات الجنوبية، إلا أن القوات ردت بقوة على مصادر النيران، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة انتهت بهزيمة العناصر الإرهابية وفرارهم. وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى من قوات الحزام الأمني، لكن لم يُعرف عددهم بدقة.

اقرأ أيضاَ: تنظيم القاعدة يتبنى الهجوم الانتحاري الذي استهدف موقعاً عسكرياً في أبين (اسماء وصور الضحايا)

وذكرت المصادر أن الاشتباكات استمرت لساعات واستخدمت فيها كل أنواع الأسلحة والقذائف، وكان في الموقع العسكري قائد عسكري للحزام الأمني أثناء الهجوم.

جاء هذا الهجوم بعد ساعات من إعلان وسائل إعلام التنظيم عن مقتل اثنين من عناصره في هجوم لقوات الحزام الأمني استهدف سيارة لهم. وأشارت المصادر إلى أن القتلى من التنظيم وقائد الحزام الأمني حسين الرابض قد سقطوا في اشتباك وقع يوم الأحد عند "نقطة القوز"، وكانوا على متن دورية عسكرية تابعة لقوات العمالقة بقيادة عبدالرحمن المحرمي، عضو مجلس القيادة الرئاسي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.