ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

إجراءات حاسمة ضد قضاة متورطين في مخالفات مسلكية بعدن
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الدوري في مدينة عدن برئاسة القاضي محسن يحيى طالب، حيث اتخذ قرارات هامة تتعلق بعدد من القضاة، أبرزها رفع الحصانة عن بعضهم بسبب ارتكابهم مخالفات مسلكية.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المجلس قرر رفع الحصانة عن مجموعة من القضاة دون الكشف عن أسمائهم، وذلك نتيجة لما وصفته بـ"المخالفات المسلكية" التي ارتكبوها، مما يمهد الطريق لمحاسبتهم قانونياً.

اقرأ أيضاً: باستثناء تعز وعدن والضالع.. "القضاء الأعلى" يقر حركة تنقلات قضائية في المحافظات المحررة (الأسماء)

كما وافق المجلس على إحالة أحد القضاة إلى التقاعد بناءً على طلبه الشخصي، في خطوة تعكس مرونة النظام القضائي في التعامل مع طلبات منتسبيه.

وفي سياق متصل، قرر المجلس ندب عدد من القضاة للعمل في مختلف الدوائر القضائية بعدن، شملت الشعبة الاستئنافية الجزائية الثانية ومحكمة الاستئناف والمحكمة التجارية الابتدائية، وذلك في إطار تعزيز الكوادر القضائية وضمان سير العمل بكفاءة.

وخلال الاجتماع، نظر المجلس في عدد من التظلمات المقدمة إليه واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، مما يؤكد حرصه على تحقيق العدالة وإنصاف المتظلمين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.