ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تسلم نسخة من تعديل المادة "40".. العليمي يلتقي رئيس واعضاء مجلس القضاء الأعلى بعدن

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، الحكومة بتذليل كافة الصعوبات أمام السلطة القضائية، بما في ذلك إعطاء أعضائها الأولوية في المنح العلاجية المخصصة للأمراض المستعصية، واستئناف استقبال دفعات جديدة من الطلاب للدراسة في المعهد العالي للقضاء.

جاء ذلك خلال استقبال العليمي اليوم الاحد بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى  حسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ".

وفي اللقاء تسلم الرئيس العليمي من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب، وأعضاء المجلس، نسخة من مشروع تعديل القانون رقم (4) بشأن الرسوم القضائية، ومشروع تعديل المادة (40) الخاصة بالديات والأروش، وفقًا للقرار الجمهوري بالقانون رقم (12) لسنة 1994 بشأن الجرائم والعقوبات، بصيغتها المعدلة بالقانون رقم (32) لسنة 2006.

اقرا أيضاً: قرارات جمهورية بتعيينات في عدد من المناصب في السلك القضائي (أسماء)

ويهدف التعديلان إلى الحد من الدعاوى الكيدية أمام المحاكم، وتشديد العقوبات لردع الاعتداءات على الأرواح والأبدان، بما يعزز من صيانة الحقوق وحماية الضرورات الخمس التي نص عليها الشرع.

خلال اللقاء، أشاد الرئيس بجهود وإنجازات مجلس القضاء الأعلى منذ إعادة تشكيله، مشددًا على أهمية دور المجلس في تعزيز السكينة العامة وترسيخ قيم العدالة وهيبة الدولة في ظل الظروف الراهنة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.