ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

السعودية تعدم مواطناً يمنياً "تعزيراً" والداخلية توضح السبب!!


أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، تنفيذ حكم الإعدام تعزيرًا بحق مواطن يمني في منطقة الجوف، وذلك بتهمة تهريب أقراص الإمفيتامين المخدرة إلى داخل الأراضي السعودية.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن "المتهم أحمد شيخ عوض بامعبد، وهو من الجنسية اليمنية، قام بتهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين المخدرة إلى المملكة". وأضاف البيان أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني، وبعد التحقيقات معه، تم توجيه الاتهام إليه بشكل رسمي، ليحال بعدها إلى المحكمة المختصة".

وأكد البيان أن المحكمة أصدرت حكمًا يقضي بثبوت التهم الموجهة إلى المتهم وقتله تعزيرًا، وبعد استئناف الحكم وتأييده من المحكمة العليا، صدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم الشرعي.

وأشار البيان إلى أنه تم تنفيذ حكم الإعدام تعزيرًا بحق الجاني اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024، في منطقة الجوف.

وأكدت وزارة الداخلية في ختام بيانها حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطنين والمقيمين من خطر المخدرات، وتنفيذ أشد العقوبات بحق كل من يثبت تورطه في تهريب أو ترويج المواد المخدرة، لما تسببه من أضرار جسيمة على المجتمع وانتهاك لحقوق الأفراد. كما حذرت الوزارة من أن العقاب الشرعي سيكون المصير المحتوم لكل من يقدم على مثل هذه الجرائم.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.