ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تنبيه جديد من الأرصاد الجوية لـ72 ساعة.. أمطار وعواصف عنيفة تضرب هذه المناطق

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد – قطاع الأرصاد الجوية والإنذار المبكر في العاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024 نشرة تحذيرية جديدة تستمر لمدة 72 ساعة، محذرة من احتمالية هطول أمطار غزيرة متفاوتة الشدة، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة على مناطق متفرقة من البلاد.

اقرأ أيضاً: سيول الأمطار تغمر الوديان والطرقات بمديريات وادي حضرموت والارصاد يحذر

وأفادت الهيئة في نشرتها أن صور الأقمار الصناعية وتنبؤات الطقس تشير إلى استمرار هطول الأمطار الغزيرة، والتي ستتركز بشكل خاص على المناطق الساحلية الجنوبية والغربية، بما في ذلك محافظات تعز، لحج، الضالع، أبين، شبوة، والمهرة.



كما توقعت الهيئة امتداد تأثير الرياح القوية على سواحل سقطرى والمناطق الجنوبية، مع احتمالية ارتفاع أمواج البحر واضطراب الحالة البحرية.

اقرأ أيضاً: تحذير من تأثر اليمن بأمطار رعدية في عدد من المدن

ونصحت الهيئة المواطنين وسائقي المركبات بتوخي الحذر الشديد، وتجنب المرور في الأودية ومجاري السيول، مع التحذير من مخاطر الصواعق الرعدية والانهيارات الصخرية في المناطق الجبلية.

وأكدت على أهمية اتباع إرشادات السلامة، والحذر من النشاط المتوقع للرياح المثيرة للرمال والأتربة التي قد تؤدي إلى تدني الرؤية.

واختتمت الهيئة بيانها بالتأكيد على متابعة التطورات الجوية على مدار الساعة، والتعاون مع الجهات المعنية لضمان سلامة المواطنين في مختلف المناطق المتأثرة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.