ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

اجراء حوثي يهدد بأزمة غاز خانقة في مناطق سيطرتها خلال أيام

حذرت مصادر في قطاع نقل الغاز من بوادر أزمة غاز خانقة قد تضرب مناطق سيطرة مليشيا الحوثي بعد أن أوقفت الأخيرة تعبئة ونقل الغاز من موانئ الحديدة (غربي اليمن) إلى المحافظات الأخرى، في خطوة تهدف إلى افتعال أزمة معروض في السوق ورفع الأسعار بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: أزمة غاز خانقة في صنعاء

وذكرت المصادر أن نحو 400 شاحنة محملة بالغاز متوقفة في منطقة الصليف شمالي الحديدة منذ ما يقارب شهر ونصف، مع استمرار رفض مليشيا الحوثي تعبئة هذه الشاحنات بالغاز وتوزيعها.

وتُصرّ المليشيا على توجيه الشاحنات لتفريغ حمولتها في محافظتي حجة والحديدة فقط، بينما تمنع توزيعها على المحافظات الأخرى، دون تقديم أي تبريرات واضحة لهذا الإجراء.

وتشير المصادر إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق محاولة الحوثيين رفع أسعار الغاز في المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، تزامنًا مع اقتراب فعالية المولد النبوي، التي تعتبر من أهم الفعاليات المركزية للمليشيا ويتم الإنفاق عليها بمبالغ ضخمة.

اقرأ أيضاً: تمهيداً لجرعة جديدة.. مليشيات الحوثي تهدد بأزمة "غاز منزلي" في مناطق سيطرتها

ومن خلال افتعال أزمة في المعروض، تسعى المليشيا إلى جمع مزيد من الأموال لدعم هذه الفعالية.

كما أكدت المصادر أن مليشيا الحوثي تهدف أيضًا من خلال هذه الإجراءات إلى تدمير قطاع النقل المستقل خارج سيطرتها، واحتكاره بشكل كامل، بما في ذلك نقل الوقود والبضائع السائبة والحاويات.

يأتي ذلك في إطار مساعي الحوثيين لتعزيز هيمنتهم الاقتصادية والمالية على مختلف القطاعات الحيوية في المناطق الخاضعة لهم، وتحويلها إلى أدوات لتعزيز سلطتهم.
المصدر: يمن شباب

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.