ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الأرصاد يصدر تحذيرات جديدة ويطالب باتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات

أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، اليوم الأحد، تحذيرات جديدة، متوقعا هطول امطارا متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من المحافظات.

وقال المركز في نشرته التحذيرية، " يتوقع المركز هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مرتفعات محافظات (تعز، اب، لحج ذمار، ريمة، المحويت، حجة، وصعدة) كما تشمل الأمطار سهل تهامة وسواحل محافظات (تعز، الحديدة، حجة، لحج وعدن).

كما يتوقع هطول أمطار متفرقة على مرتفعات محافظات (صنعاء، عمران، البيضاء، مارب، الجوف، حضرموت، المهرة، أبين وشبوة)، وغبار واسع الانتشار على محافظات (الجوف، عمران، حجة، صعدة، صنعاء وذمار).

وأضاف" يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في مناطق هطول الأمطار الغزيرة من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، وكذلك من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

ونبه إلى التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، محذرا من انهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

 كما نبه المركز المواطنين من الغبار الواسع الانتشار في المحافظات المذكورة أعلاه وينصح باستخدام الكمامات حفاظا على صحتهم خاصة كبار السن والاطفال، مهيبا بالجهات الرسمية باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات جراء استمرار هطول الأمطار.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.