ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

صدور حكم جديد في قضية اغتيال الشيخ الباني في شبوة

أصدرت محكمة استئناف شبوة، اليوم الأربعاء، حكما جديدا في قضية اغتيال الشيخ عبد الله الباني الذب اغتالته عناصر من قوات دفاع شبوة.

وقالت مصادر حقوقية إن المحكمة قضت بتحويل قضية محاكمة المتهمين إلى القضاء العسكري بحجة عدم الاختصاص، استجابة لطلبات المتهمين، وهو ما قوبل بطعن من أولياء الدم، وأثار استياء وانزعاج الحاضرين الذين وصفوا الحكم بأنه انحياز للمجرمين ومن يقف خلفهم، مؤكدين أن هذا الحكم "هو بداية تصفية للقضية".

وكان محامي أولياء الدم، المحامي عبدالسلام الصبيحي، رد على طلب تحويل القضية إلى محكمة عسكرية، موضحًا أن هذا الطلب تم تقديمه في المحكمة الابتدائية وفُصل فيه بأن القضية من اختصاص المحاكم المدنية لعدة أسباب، منها أن قوات دفاع شبوة لا تتبع وزارة الدفاع أو الداخلية.

وبعد رفع الجلسة، تعرض والد الشيخ الباني وأبناؤه والمحامي للتهديد بالقتل من بعض أقارب المتهمين، وفقًا لما أفاد به مصدر حقوقي حاضر في الجلسة.

يُشار إلى أن الشيخ الباني تعرض للتصفية الميدانية في 21 أبريل 2023، بوابل كثيف من النيران أطلقه عناصر ينتمون لقوات دفاع شبوة، وذلك داخل مصلى العيد "مصلى المطار" في مديرية بيحان، عقب إلقائه خطبتي صلاة عيد الفطر

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.