ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بمشاركة 600 طبيب.. تعز تستضيف مؤتمر طبي هام

شهدت مدينة تعز، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول للقلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى بمشاركة 600 طبيب واستشاري.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور أبو ذر الجندي إن المؤتمر يهدف لتنشيط حركة البحث العلمي وتبادل الأفكار والنقاشات التي تخرج بمعلومات وأبحاث جديدة تخدم المجتمع.

وأضاف الجندي بأن المؤتمر وعلى مدى ثلاثة أيام سيناقش 82 ورقة عمل وبحث علمي، إضافة إلى عقد ورش عمل وإحراء عمليات جراحية في المركز إضافة إلى برنامج تدريبي يستهدف250 طبيباً.

وأشار الجندي، إلى أن المركز واجه تحديات كثيرة منذ بداية تأسيسه، في الوقت الذي كانت فيه البنية التحية للقطاع الصحي منعدمة في تعز جراء الحرب.

وفي السياق شارك رئيس مجلس القيادة بكلمة خلال المؤتمر وقال عبر دائرة تلفزيونية بانه يامل بأن يكون هذا الحدث استهلالا فريدا لشهر الثورة اليمنية التي وضعت في قلب أهدافها، رفع مستوى الشعب اقتصاديا واجتماعيا، وسياسياً، وثقافيا، كمدخل لإحداث التغيير المنشود على مختلف المستويات.

وأفاد بأن أفضل زائر لليمنيين في هذا الشهر وفي هذه الظروف، هو الطبيب حيث تشتد حاجة الملايين الى الرعاية الصحية والأدوية المنقذة للحياة.

وقال:" هذا البلد لا يعمل بشكل كامل مع اعتلال جزء هام منه، بالعداوة للعلم والمعرفة حيث تحارب جماعة إرها.بية مسلحة من اجل اعادتنا الى القرن الاول الهجرى. - اليوم يواجه ملايين الاطفال في المناطق الخاضعة بالقوة للميليشيا، حتفهم مع رفض حملات التحصين الدورية للأسباب المتخلفة ذاتها، واللجوء الى تعويذات الخرافة المعادية لروح هذا العصر الذي يمثل الطب اعظم انجازاته".

وأشاد بقصة النجاح التي حققها مركز القلب بتعز كمثال يجب أن يحتذى في مختلف المحافظات.

كما أشاد بدور الأطباء الشابات والشباب الذين اسسوا نواة مركز القلب، وزراعة الكلى، وصنعوا المعجزة من وسط المعاناة بإجراء مئات عمليات القلب المفتوح، واكثر من 70 عملية زراعة كلى.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.