ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بينما يُسقِط العالم المساعدات جواً في المناطق المنكوبة.. للأمم المتحدة في اليمن أسلوب جديد (صور)
اضطرت الأمم المتحدة إلى استخدام الجمال لنقل المساعدات الإنسانية إلى آلاف العائلات المتضررة من السيول في 4 محافظات غربي اليمن.

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان، في منشور عبر منصة إكس أمس الأربعاء: "وسط صعوبات كبيرة في الوصول نتيجة دمار الطرق، ساعدت آلية الاستجابة السريعة بقيادة صندوق الأمم المتحدة للسكان أكثر من 9 آلاف و340 عائلة متضررة من السيول باليمن".

وأضاف أن هذه المساعدات "جرى توزيعها في محافظات ‎المحويت و‎الحُديدة وحجّة وريمة، منذ أغسطس/آب 2024"، لافتا إلى أن المساعدات تُقدّم "بدعم صندوق الطوارئ المركزي للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي".

وأرفق صندوق الأمم المتحدة منشوره بصور إبل تنقل المساعدات في مناطق جبلية باليمن، في إشارة إلى صعوبة نقل الإغاثة جرّاء دمار الطرق بفعل السيول.

وقال الصندوق اليوم إن آلية الاستجابة السريعة بقيادة صندوق الأمم المتحدة للسكان تمكنت من الوصول إلى أكثر من 65380 فردًا متضررًا من الفيضانات في اليمن منذ بداية موسم الأمطار في أغسطس الماضي وحتى الآن.

ومنذ مطلع أغسطس/آب الماضي، توفي قرابة 190 شخصاً وأصيب المئات جراء السيول والصواعق الرعدية في عدة محافظات يمنية، وتضرّر أكثر من ربع مليون شخص، خصوصاً من يعيشون في مخيمات النزوح، وفق إحصائيات حكومية وحوثية وأممية.






أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.