ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بعد 40 عاماً.. الحكومة تستدعي شركة روسية لمواصلة التنقيب في اليمن
أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، أن اجتماعاً عُقد بين ممثلين عن هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ومسؤولين من شركة "زروبيجيلوجيا" الروسية، تناول مواصلة الشركة للدراسات الجيولوجية التي أجرتها في اليمن خلال ثمانينيات القرن الماضي.

وخلال الاجتماع، الذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي، تم مناقشة تعزيز التعاون الثنائي في مجال الثروات المعدنية، وسبل دفع التعاون في مجالات التنقيب، والاستكشاف، والتعدين، والتأهيل، والتدريب، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

وبحسب الوكالة الرسمية، "من المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تنفيذ أعمال تنقيب تفصيلية في مواقع واعدة، وإجراء أعمال استكشافية، وتأهيل المناطق لتكون جاذبة للاستثمار في اليمن، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة، وتطوير البنية التحتية في المناطق المستهدفة".

يذكر أن شركة "زروبيجيلوجيا" تتبع لمجموعة "روس جيولوجيا" الروسية العملاقة، المتخصصة في مجالات التنقيب عن المياه الجوفية، والمعادن، والدراسات الزلزالية، وتضم 64 شركة فرعية ومقرها الرئيسي في موسكو.

وتنشط الشركة، إلى جانب شركات روسية أخرى، في عدد من الدول، خاصة في القارة الأفريقية، مستندة إلى الدراسات الجيولوجية السوفيتية السابقة، وتركز في عملها على قطاعات مثل التعدين والتنقيب.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.