ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

عدن.. مقطع يظهر اعتداء مسلحين على مواطن بعد رفضه دفع جبايات

أظهر مقطع فيديو من كاميرا مراقبة في مديرية البريقة غرب العاصمة المؤقتة عدن لحظة تعرض المواطن "صالح علي صالح جنبل" لإطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة، وذلك بعد رفضه دفع مبلغ 150 ألف ريال كجباية مقابل السماح له بتغيير باب منزله.

ووفقاً للمقطع المتداول وما ذكره نشطاء محليون، فقد اقتحم ستة مسلحين منزل المواطن في 30 أغسطس، مطالبين بدفع المبلغ المذكور، مدعين أنهم يتبعون وحدة الأراضي التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي. وعند رفض المواطن الامتثال لمطلبهم، تصاعد الموقف إلى عراك جسدي بينه وبين المسلحين.



وفي أثناء الاشتباك، حاولت شقيقة المواطن التدخل للدفاع عنه، لكنها تعرضت للضرب بأعقاب البنادق مما أدى إلى إصابتها في ذراعها.

وبيّن المقطع أيضاً محاولة المواطن الدفاع عن شقيقته من خلال مهاجمة أحد المسلحين، الأمر الذي دفع المسلحين لإطلاق النار عليه وإصابته في ساقه.

كما يُظهر الفيديو لحظة تدخل جار المواطن في محاولة لتهدئة الوضع، لكنه تعرض بدوره لإطلاق نار وأصيب في الفك السفلي.

الحادثة أثارت استياءً وغضباً واسعاً في العاصمة المؤقتة عدن، حيث تعالت الأصوات المطالبة باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المجموعة المسلحة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات المستمرة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.