ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

رويترز: قيادي حوثي يزعم بتلقي عرضاً أمريكياً للاعتراف بهم وواشنطن تنفي بشدة
زعم قيادي حوثي أن الولايات المتحدة عرضت الاعتراف بحكومة الحوثيين في صنعاء كجزء من محاولة لوقف الهجمات التي تنفذها الجماعة.

وقال المدعو محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، لقناة الجزيرة مباشر إن "هناك دائماً اتصالات" بين الجماعة والولايات المتحدة بعد كل عملية ينفذونها، مضيفاً أن هذه الاتصالات تتضمن تهديدات أو عروض مغرية.

في المقابل، نفى مسؤول أمريكي، طلب عدم الكشف عن هويته، هذه المزاعم، ووصفها بأنها "محض أكاذيب". كما أكد مسؤول آخر في وزارة الخارجية الأمريكية أن "الدعاية الحوثية نادراً ما تكون صادقة أو تستحق الاهتمام، وأن مثل هذه التغطية تمنح مصداقية لمعلومات مضللة."

يأتي هذا التصعيد في الوقت الذي تستمر فيه جماعة الحوثي في شن هجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إليها، دعماً للفلسطينيين في ظل استمرار الصراع في غزة.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، تسببت هجمات الحوثيين في إلحاق أضرار بأكثر من 80 سفينة، وإغراق سفينتين، واحتجاز أخرى، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد الطواقم على الأقل.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.