ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

السفارة الأمريكية تهنئ اليمن بتحقيق هذا الانجاز
هنأت السفارة الأمريكية في اليمن الحكومة اليمنية بمناسبة تحقيق إنجاز تقني هام، بعد أن أصبحت اليمن أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من شركة "ستارلينك".

وأشادت السفارة الأمريكية عبر تغريدة على "تويتر" بهذا الإنجاز الذي يمثل خطوة كبيرة نحو فتح آفاق جديدة في مجال التكنولوجيا ودفع عجلة التقدم في البلاد.

كما أكدت السفارة على أهمية هذا التطور في تحسين حياة اليمنيين، وتسهيل الوصول إلى المعلومات، وتوفير فرص تعليمية وتجارية أوسع.

اقرأ أيضاً: ابتداءً من اليوم..الحكومة الشرعية تُنهي احتكار مليشيا الحوثي للإنترنت

ويأتي هذا التطور في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها اليمن في قطاع الاتصالات، حيث تأثرت البنية التحتية بشكل كبير جراء الصراع المستمر، مما أدى إلى ضعف أو انقطاع خدمات الإنترنت في العديد من المناطق.

وقد وفرت خدمة "ستارلينك" حلاً بديلاً من خلال توفير الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، مما يسمح للمناطق النائية والمحرومة بالوصول إلى الشبكة العنكبوتية بسهولة.

ويعد هذا الإنجاز جزءًا من الجهود الدولية لدعم اليمن في تحسين خدمات الاتصالات وتقنياتها، في وقت تحتاج فيه البلاد إلى تحسين البنية التحتية والاتصالات لضمان النمو والتطور في مختلف المجالات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.