ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

اليوم.. حصيلة جديدة لتفجيرات "البيجر" في لبنان واجتماع مرتقب لمجلس الأمن الأربعاء
شهدت لبنان اليوم الأربعاء سلسلة من الانفجارات التي هزت عدة مناطق، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بالعشرات.

تأتي هذه الحوادث بعد يوم واحد من انفجارات مشابهة لأجهزة اتصال لاسلكية من نوع بيجر استهدفت آلاف العناصر التابعة لحزب الله، مما أدى إلى مقتل 14 شخصًا.

اقرأ أيضاً: شاهد بالفيديو.. مئات الإصابات بين أعضاء حزب الله بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي

وفي حصيلة جديدة، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن وفاة 14 شخصًا وإصابة أكثر من 450 آخرين جراء الانفجارات التي ضربت أجهزة الاتصالات اللاسلكية.

ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤولين أن الإصابات تراوحت بين إصابات خطيرة في البطن واليدين، مما يعكس مدى العنف الذي خلفته تلك التفجيرات.

وأفاد مصدر أمني لوكالة رويترز أن الانفجارات التي وقعت اليوم كانت مختلفة عن انفجارات البيجر يوم أمس، حيث انفجرت أجهزة لاسلكية محمولة في عدة مناطق من لبنان.

وذكر المصدر أن حزب الله كان قد اشترى هذه الأجهزة منذ حوالي خمسة أشهر، بالتزامن مع شراء أجهزة البيجر التي انفجرت في اليوم السابق.

مصادر إعلامية إسرائيلية زعمت أن الانفجارات التي وقعت اليوم تأتي في إطار موجة جديدة من الهجمات على أجهزة الاتصال الخاصة بحزب الله. وأكدت تلك المصادر أن إسرائيل مسؤولة عن تفجير آلاف الأجهزة المستخدمة من قبل الحزب، وذلك بعد يوم من تفجير أجهزة البيجر.

وفي السياق قال سفير سلوفينيا لدى الأمم المتحدة صامويل زبوجار إن مجلس الأمن الدولي سيجتمع يوم الجمعة لمناقشة تفجير أجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان لاستهداف جماعة حزب الله.

وذكر زبوجار، الذي ترأس بلاده مجلس الأمن لشهر سبتمبر أيلول، أن الاجتماع سيُعقد بناء على طلب قدمته الجزائر نيابة عن الدول العربية.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في وقت سابق من يوم الأربعاء من أن الانفجارات تشير إلى “خطر جدي لتصعيد كبير في لبنان ويجب بذل كل ما في وسعنا لتجنب هذا التصعيد”.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.