ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

إدارة الأرصاد الجوية في عدن تحذر: أمطار غزيرة وسيول متوقعة وسط موجة حرارة خانقة!

أصدرت إدارة الأرصاد الجوية في عدن، بالتعاون مع مركز الأرصاد البريطاني، نشرة الطقس الأسبوعية التي تضمنت توقعات جوية تشير إلى أمطار حول المعدلات المناخية المعتادة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في بعض المناطق اليمنية، وذلك خلال الأسبوع الجاري اعتبارًا من الخميس 19 سبتمبر 2024، حتى نهاية الأسبوع.

وأفادت النشرة بتوقعات تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمرتفعات الجبلية المجاورة، مع احتمالية أن تكون الأمطار أكثر غزارة على المرتفعات والمناطق الساحلية الغربية.



ويُتوقع أن تساهم هذه الأمطار في تحسين نسبة الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف في بعض المناطق.

ومن المتوقع أيضًا أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع في بقية المناطق اليمنية، مع تحذير من موجات الحرارة التي قد تؤثر على السكان، خاصة في المناطق الصحراوية، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى مستويات أعلى من المعتاد خلال هذه الفترة من السنة.

وحذرت النشرة من احتمال تشكل السيول في بعض المناطق نتيجة الأمطار الغزيرة، داعية المواطنين إلى توخي الحذر، وخصوصًا أثناء التنقل في المناطق الجبلية والمنخفضات.

كما أوصت الجهات المختصة بمتابعة التطورات الجوية واتخاذ التدابير اللازمة لحماية السكان والممتلكات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.