ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

نجل أبو الاحرار "الزبيري" يثير جدلا واسعاً بتصريحات ضد ثورة 26 سبتمبر عبر قناة للحوثيين.. فماذا قال؟
في خطوة مفاجئة أثارت جدلاً واسعاً، ظهر عمران الزبيري، نجل الثائر اليمني المعروف محمد محمود الزبيري، على قناة "الهوية" التابعة للحوثيين، حيث أدلى بتصريحات مثيرة انتقد فيها ثورة 26 سبتمبر، ووجه اتهامات لإرث الثورة التي أسسها والده.

تعتبر تصريحات عمران الزبيري صدمة للكثير من اليمنيين، خاصة أن والده يُعد أحد رموز النضال ضد النظام الإمامي، وبرز كقائد رئيسي في نجاح ثورة 26 سبتمبر 1962، التي أنهت الحكم الملكي وأرست قواعد النظام الجمهوري في شمال اليمن.



وتعد ثورة 26 سبتمبر واحدة من أهم الأحداث في تاريخ اليمن المعاصر، حيث قامت ضد الظلم والاستبداد، وكان محمد محمود الزبيري من أبرز شخصياتها التاريخية.

وقد أثارت تصريحات عمران الزبيري موجة من الاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر العديد من النشطاء عن استيائهم مما وصفوه بالإساءة لتاريخ والده الثوري.

واعتبر البعض ظهوره على قناة حوثية بمثابة خيانة لمبادئ والده الذي ناضل من أجل حرية وكرامة اليمنيين.

ورأى النشطاء أن ما قاله عمران لا يمثل سوى رأيه الشخصي، وأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال ربطه بتاريخ والده، الذي سطر اسمه بمداد من نور في سجل تاريخ اليمن.

وطالبوا بضرورة الفصل بين مواقف الأب التاريخية ومواقف الابن السياسية الحالية، معبرين عن أسفهم لهذا التطور.

في ردود الفعل، اعتبر البعض أن ظهور عمران الزبيري في وسائل الإعلام الحوثية يأتي في إطار جهود الجماعة لاستقطاب شخصيات تاريخية ذات رمزية في المجتمع اليمني، بهدف تبرير مواقفها ومحاولة تشويه إرث ثورة 26 سبتمبر.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.