لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

يرافقه الزبيدي ومجلي.. العليمي يصل الى مدينة نيويورك الامريكية
وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، يرافقه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي، إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، سيُلقي العليمي كلمة الجمهورية اليمنية أمام قادة وممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة، حيث سيستعرض تطورات الأوضاع في اليمن، ويسلط الضوء على الدعم الدولي المطلوب لجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإنهاء معاناة الشعب اليمني، وتحقيق سلام شامل بناءً على المرجعيات الوطنية، الإقليمية، والدولية.

وبالتزامن مع انعقاد هذا الحدث الأممي الرفيع المستوى، سيخاطب الرئيس قادة العالم المشاركين في "قمة المستقبل"، ليتناول الإصلاحات الاقتصادية والمؤسسية التي يقودها اليمن، بالإضافة إلى استعراض سبل الاستجابة للتحديات المتشابكة التي تواجه البلاد، ووفاء اليمن بالتزاماته بالتنسيق مع الحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وعلى هامش الاجتماعات الأممية، سيجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوا المجلس مناقشات رفيعة المستوى حول الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اليمن، في ظل التداعيات الكارثية التي سببتها الهجمات الإرهابية الحوثية المدعومة من إيران على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

كما سيعقد العليمي وعضوا المجلس لقاءات منفصلة مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات.

ويرافق الوفد اليمني وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.