لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

أكثر من 624  قراراً.. تقرير يكشف فشل دول الاتحاد الأوروبي في تنفيذ قرارات محاكمها العليا
أظهر تقرير أعدته مؤسسات بحثية أوروبية، أن دول الاتحاد الأوروبي "فشلت باستمرار" في تنفيذ قرارات كل من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومحكمة العدل الأوروبية (مقرها لوكسمبرغ).

وكشف التقرير الذي يحمل عنوان "عدم تنفيذ قرارات المحاكم الأوروبية وسيادة القانون"، أن 624 قراراً للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بخصوص المشاكل المنهجية للدول الأعضاء، ينتظر التنفيذ من قِبل حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد.

وذكر التقرير أن هذه القرارات تشير إلى مشاكل منهجية وهيكلية تتطلب إصلاحات شاملة، وأن "الفشل المستمر" لدول الاتحاد الأوروبي في تنفيذها يضر بالديمقراطية وسيادة القانون.

ويشير إلى أن دول الاتحاد الأوروبي التزمت فقط بنصف القرارات الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية خلال السنوات الـ5 الماضية بشأن سيادة القانون والبالغ عددها 201 قراراً.

وتضمن التقرير معلومات تفيد بأن دول الاتحاد الأوروبي التي فشلت أكثر من غيرها في تنفيذ قرارات المحكمة، هي رومانيا والمجر.

وأشار إلى أن 76 بالمئة من قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الصادرة في السنوات العشر الماضية، لم يتم تنفيذها بعد في المجر.

ولفت التقرير أن 44 بالمئة فقط من قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تم تنفيذها في الدول الأعضاء خلال السنوات العشر الماضية.

ودعا التقرير مفوضية الاتحاد الأوروبي إلى تسريع الجهود لضمان تنفيذ قرارات المحكمتين من قبل الدول الأعضاء.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.