لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

نقابة المحامين تعلن بدء تحريك ملف قانوني ضد الحوثيين في هذه المحافظة؟

أعلنت نقابة المحامين اليمنيين الثلاثاء، إنها بصدد تحريك ملف قانوني ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في إحدى المحافظات اليمنية.

 

وتعهد فرع النقابة في محافظة الحديدة في بيان، بمحاسبة مرتكبي جرائم الاختطاف من عناصر جهاز المخابرات وأمن المليشيا بالمحافظة، وذلك بعد سلسلة اختطافات نفذوها بحق عدد من منتسبي النقابة.

 

وتوعدت النقابة أنها ستباشر اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد كل المتسببين والمباشرين لجريمة الخطف.

 

وقالت إنها تدين جريمة اختطاف أعضاء النقابة: (عبدالرقيب على السدار، وأحمد عبدالله بريه، وجميل محمد القدسي، ومنصور البدجي، وماجد عقيل المقطري) خلال الأيام الماضية، مؤكدة أن تمثل انتهاكاً لحصانة المحامي التي يتمتع بها وفقا للقانون والتي لا يجوز القبض عليه إلا بأمر من النيابة وحضور ممثل عن النقابة.

 

وإذ دعت النقابة كافة المنظمات والنقابات المهنية والحقوقية بالوقوف صفا واحدا ضد هذه الاعتداءات، فقد طالبت بالإفراج الفوري عن المخطوفين فورا، ومحاسبة من قام بخطفهم واعتقالهم على وجه السرعة، وإيقاع الجزاء القانوني ضد الجناة الحوثيين.

 

كما دعا بيان مجلس نقابة الحديدة جميع أعضاء النقابة للاستعداد لكل الفعاليات السلمية التي ستباشرها، إذا لم يتم الإفراج عن المخطوفين منها، ومحاسبة قادة المخابرات الحوثية هناك.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.