ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

صحفي يمني يكشف دور حزب الله في معارك الحديدة بعد تحرير الخوخة

كشف الصحفي اليمني بسيم الجناني في منشور على حسابه على "فيس بوك" تفاصيل جديدة حول دور أفراد حزب الله اللبناني في المعارك التي شهدتها محافظة الحديدة، مؤكداً أنهم كانوا يديرون معارك الكر والفر في المنطقة على مدار عامين بعد معركة تحرير الخوخة.

وقال الجناني في منشوره الذي رصده محرر "يني يمن" إنه بعد تحرير الخوخة وقبل وصول القوات الحكومية إلى مطار الحديدة، شوهد أفراد من حزب الله يتجولون في المدينة، حيث تلقى العديد من الرسائل التي توثق مشاهدتهم في المطاعم ومحلات الاتصالات.

وأوضح الجناني أنه عند وصول القوات الحكومية إلى مشارف الحديدة وتوقف المعارك الرئيسية، تولى عناصر حزب الله إدارة معارك الكر والفر التي استمرت لمدة عامين في مناطق الدريهمي، الجراحي، التحيتا، وكيلو 16.

وأشار الجناني إلى مشاركة أفراد حزب الله في عدة معارك، أبرزها معركة مدينة الدريهمي، التي تعرضوا فيها لحصار استمر لأسابيع.

ولفت إلى أن قناة المسيرة التابعة للحوثيين بثت لاحقاً مشاهد توثق صمود مقاتليها في الدريهمي وطرق الإمداد، لكنه أوضح أن هذه المقاطع كانت موجهة في الأساس لتكريم أفراد حزب الله الذين شاركوا في تلك المعارك إلى جانب الحوثيين.

وأضاف الجناني أن قيادات حزب الله كانت مسؤولة عن التخطيط لحفر الخنادق حول منطقة كيلو 7، حيث امتدت تلك الخنادق من المطار غرباً حتى منطقة الخمسين والتسعين شرقاً.

كما قاموا بزراعة أحد أكبر حقول الألغام في المنطقة، وهي الألغام التي لا تزال تشكل خطراً على المدنيين حتى اليوم، نظراً لغياب خرائط تلك الحقول بعد مغادرة أفراد حزب الله المنطقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.