ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

أول تعليق لـ"نتنياهو" على استهداف الحديدة... ماذا قال؟


قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، في أول تعليق له على الغارات التي شنتها قوات الاحتلال على مدينة الحديدة في اليمن، أن هناك تغييرا المعادلات الاستراتيجية في الشرق الأوسط.

وفي تصريحاته، قال نتنياهو: "ضربنا الحوثيين في اليمن، ورأى الجميع الأهداف والثمن الذي يدفعه من يهاجموننا"، مشيرًا إلى أن إسرائيل تخوض حاليًا حربًا على سبع جبهات. وأضاف: "حطمنا حماس في غزة، وضربنا حزب الله، ومنذ ساعة استهدفنا الحوثيين في اليمن".

اقرأ أيضا: من جديد.. العدو الصهيوني تهاجم ميناء الحديدة غرب اليمن (فيديو)

وزعم نتنياهو أن ما تقوم به إسرائيل يتوافق مع التوراة قائلاً: "كما هو مكتوب في التوراة، سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم"، مضيفًا أن حكومته تعمل بشكل ممنهج على اغتيال قيادات حزب الله وتغيير الواقع الاستراتيجي في المنطقة.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن "تغيير توازن القوى في المنطقة قد يؤدي إلى تحالفات جديدة"، مضيفًا أن "إسرائيل حين تنتصر، تفتح الأبواب لتلك التحالفات".

كما دعا نتنياهو إلى ضرورة توحيد الصف الداخلي في إسرائيل، قائلاً: "الوحدة الداخلية هي الشرط الأساسي الذي سيمكننا من مواجهة أعدائنا والقضاء على حماس".

في وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ غارات جوية على ميناء الحديدة في اليمن، بعد هجمات صاروخية شنتها جماعة الحوثي استهدفت تل أبيب.

من جهتها، أكدت جماعة الحوثي مقتل وإصابة 33 شخصاً جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة. وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد نقلت عن جيش الاحتلال تأكيده أن "وقت الحوثيين سيأتي، لكن التركيز الحالي منصب على مواصلة الهجوم ضد حزب الله".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.