ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

الكشف عن شبكة خطيرة مرتبطة بمليشيات الحوثي تنفذ هذه المهمة في محافظة إب
كشفت مصادر مطلعة عن تورط قيادات بارزة في مليشيات الحوثي الإرهابية في إدارة شبكة خطيرة تقوم بعمليات سطو ممنهجة على أراضي وأملاك الأوقاف في محافظة إب (وسط اليمن).

هذه الشبكة تتألف من موظفين نافذين في مكتب الأوقاف بالمحافظة، والذين يسهلون الاستيلاء على شقق ومحلات وأراضٍ تابعة للأوقاف لصالح قيادات حوثية كبيرة.

وبحسب المصادر، فإن هذه القيادات الحوثية، بما في ذلك القادمة من خارج المحافظة، باتت تنتفع بشكل مباشر من عوائد هذه الأملاك.

يُذكر أن تلك القيادات استولت على عدد من الشقق والمحلات، حيث تم تحويل ملكيتها بشكل غير قانوني إلى حسابهم الشخصي، فيما تُستخدم العوائد المالية لدعم مصالحهم الذاتية بعيداً عن أي أغراض خيرية أو وطنية.

وأضافت المصادر أن بعض هذه القيادات الحوثية قد حولت شقق الأوقاف إلى ملكيات خاصة بها، بينما تستمر في الاستيلاء على عوائد شقق ومحلات أخرى، لتصب تلك الأموال في حسابات شخصية، مما يزيد من حجم الثروات التي تراكمها هذه القيادات على حساب الأوقاف العامة.

وتتعرض ممتلكات الأوقاف في محافظة إب لاعتداءات متكررة من قبل هذه الشبكة التي تضم قيادات حوثية نافذة وأطرافًا موالية للمليشيات من داخل وخارج المحافظة، في ظل غياب أي رادع أو محاسبة لهذه العمليات التي ترقى إلى مستوى الجرائم المنظمة.

هذا الكشف عن الشبكة الخطيرة التي لها ارتباطات وثيقة بقيادات الحوثي يثير تساؤلات حول مدى تورط هذه القيادات في استغلال مناصبها لمصالح شخصية، ويضع المزيد من الضوء على الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها المليشيات بحق المؤسسات العامة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.