ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

تحذير جديد من مركز الأرصاد الجوية من حالة جوية ستضرب 5 محافظات خلال الـ48 ساعة القادمة


وأكد المركز في نشرته الجوية التحذيرية الصادرة مساء الاثنين 30 سبتمبر 2024، أن البلاد ستتأثر بأمطار رعدية ورياح شديدة بناءً على صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية والرصد السطحي.

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، بدءًا من محافظة صعدة شمالًا وصولاً إلى تعز، الضالع، ولحج جنوبًا.

كما أشار إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة، بعضها رعدية، على سواحل محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، بالإضافة إلى محافظة عدن.

وترافق هذه الأمطار رياح شديدة قد تثير الرمال والأتربة في أرخبيل سقطرى والمناطق التي تقع في مدى تأثير السحب الرعدية.

وحذر المركز المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، كما حذر من السير في الطرق الطينية الزلقة.

وناشد المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، وأوصى بإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية. كما أكد المركز على ضرورة توخي الحذر من الرياح المثيرة للأتربة والرمال أثناء العواصف.

وأشار مركز الأرصاد إلى أنه يتابع تطورات الحالة الجوية على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه سيوافي المواطنين بآخر المستجدات عبر وسائل الإعلام، ودعا إلى الاعتماد على المعلومات الصادرة عن الجهات الرسمية فقط.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.