ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

تعرف على المكان الذي تُدار منه إسرائيل عند الطوارئ ويحتمى به زعمائها
قبو محصن تحت الأرض ويقع في جبال القدس، ومنه تُدار إسرائيل عند الطوارئ وفيه أيضا تواجد رئيس الوزراء أثناء الهجوم الإيراني مساء الثلاثاء.

واستهدفت موجة من الصواريخ الإيرانية إسرائيل لتطلق صفارات الإنذار في العديد من المناطق، وترفع من منسوب التوتر والمخاوف بمنطقة تقف على رمال متحركة.

اقرأ أيضاً: إيران تطلق اكثر من 100 صاروخ باتجاه إسرائيل (فيديو)

وفيما اشتعلت السماء بأضواء الأجسام المضيئة التي تخترقها في خطوط منحنية، هرع السكان إلى الملاجئ للاحتماء بناء على أوامر من السلطات.

في غضون ذلك، قالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو موجود منذ ساعات إلى جانب عدد من الوزراء في مكان محصن تحت الأرض بمدينة القدس.

وفي هذا المبنى الموجود تحت الأرض، تعقد الحكومة الإسرائيلية اجتماعاتها زمن الطوارئ، وفيه أيضا تتخذ القرارات المصيرية بالتنسيق مع وزراة الدفاع التي غالبا ما تكون أيضا مجتمعة بمبنى تحت الأرض بمقرها في تل أبيب.

وبعد ساعات من تحذير واشنطن من مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل قريبا، ردّت طهران فعلا.

وفيما توعدت تل أبيب بالرد على الهجوم، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن الجيش بـ"مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، حسبما أفاد البيت الأبيض في بيان.

وقال البيان إنّ بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض.

وأضاف البيت الأبيض "أمر الرئيس بايدن الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات الإيرانية وبإسقاط الصواريخ التي تستهدف إسرائيل".

وأشار البيان إلى تأجيل المكالمة التي كان من المقرّر إجراؤها بين بايدن والحاخامات الثلاثاء عشية بداية رأس السنة اليهودية.

وسبق أن ساعدت الولايات المتحدة إسرائيل في 13 أبريل/نيسان الماضي، على اعتراض صواريخ إيرانية أُطلقت ردا على هجوم دامٍ استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق ونسبته طهران لإسرائيل.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.